حقائق مثيرة للاهتمام حول الحبوب

سنكون سعداء لرؤيتك على موقع makfa.ru! لتسهيل استخدام لموقعنا، نستخدم ملفات تعريف الارتباط أو كوكيز. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات الإضافية وللتعرف على سياستنا على استخدام ملفات تعريف الارتباط، اتبع الرابط. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، بما في ذلك التمرير لمرة واحدة، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط.

أنا أتفق

قد يظهر الموقع على هذا المتصفح بشكل غير صحيح. نوصي بتثبيت متصفح أكثر حداثة

Chrome Safari Firefox Opera Explorer

حقائق مثيرة للاهتمام حول الحبوب

1 . ثلاث محاصيل زراعية فقط — هي الذرة والأرز والقمح (بالمناسبة، هذه هي المحاصيل الأكثر زراعةً في العالم)، لا تزال لغاية يومنا هذا أساس الأمن الغذائي العالمي، وفقًا لبيانات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة — الفاو، Food and Agriculture Organisation of the United Nations – FAO.

حيث أنها تعتبر من أهم مكونات النظام الغذائي للإنسان، وهي تمثل ما يقرب من 42.5% من السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها من الغذاء على هذا الكوكب.

2. ومن حيث الأهمية في المساهمة في تزويد الانسان بالبروتينات (حوالي 37%) تحتل كل من الذرة والأرز والقمح مجتمعةً المرتبة الثانية على المستوى العالمي اليوم، مباشرة بعد الأسماك والمنتجات الحيوانية. والقمح وحده يوفر من البروتين أكثر مما تقدمه الدواجن ولحم الخنزير ولحم البقر مجتمعة. وبشكل عام، تحصل البشرية من منتجات الحبوب ما يصل إلى 50% من البروتينات، وما يصل إلى 70% من الكربوهيدرات و 15% من الدهون.

3. ويشكل محتوى البروتين في البازلاء والفاصوليا والعدس ما نسبته 20-24% وهذا أكثر مما هو موجود في لحم البقر (18.6%). في بعض الأحيان، تُستخدَم البازلاء والفاصولياء والبقوليات والعدس وفول الصويا لإنتاج "اللحم الاصطناعي"، والذي، وفقًا لبعض المصادر، له تأثير مضاد لتصلب الشرايين. إذ تبلغ نسبة البروتين فيها ما يعادل 23-24%، الدهون — 2%، الكربوهيدرات — 52%، أما فيما يتعلق بتكوين الأحماض الأمينية فهي قريبة جداً من اللحم.

4. وحتى في العصور القديمة، أعطت الحبوب للصيادين-الجامعين مصدر مُركز ويحافظ عليه بسهولة للطاقة والمواد الغذائية. وعلى سبيل المثال، هناك بعض أنواع القمح، وفقًا لمعلومات تاريخية موثقة، يتم العثور عليها بين النباتات العشبية المبكرة التي تم زرعها وجمعها في الشرق الأوسط. وتلك هي بالتحديد كانت السبب قبل 2500 سنة في ظهور زراعة القمح الحديثة العادية (الطرية). وقد حصل اكتشاف مماثل فيما يتعلق بالأرز والذرة. ففي شرق آسيا وغرب أفريقيا وقبل 9000-3000 سنة مضت تمت زراعة الأنواع الحديثة من الأرز انطلاقا من الأسلاف البرية القديمة. أما السلف لـ 2500 من الأنواع التجارية الحالية للذرة فهو نبات يدعى الثيوسنت، الذي نما قبل حوالي 7000 عام في أمريكا الوسطى. إذ أن الناس القدماء لم يزرعوا ويتناولوا الحبوب فحسب، بل حاولوا أيضًا زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية من خلال القيام بعملية الري (بلاد ما بين النهرين قبل 8000 سنة، والصين قبل 3000 سنة، وما إلى ذلك).

5. فإذا كان الناس في العصور القديمة يستخدمون الحبوب كمنتجات بسيطة عن طريق معالجتها بشكل أولي، فإن أهم المنتجات الغذائية اليوم هي الحبوب والدقيق. وهي بالتحديد تشكل أساس التغذية للبشر في معظم بلدان العالم، اما في روسيا فقد شكلت الحبوب ومنتجات الطحين منذ زمن بعيد الغذاء التقليدي للسكان.

The website may be displayed incorrectly in this browser. You are recommended to install a more advanced browser.

Chrome Safari Firefox Opera Explorer

Interesting facts about groats

1. Only three cereals - corn, rice and wheat (by the way, these are the most widely cultivated crops around the world), remain the mainstay of the global food security today, according to the Food and Agriculture Organization of the United Nations - FAO.

They are the most vital components of the human diet, which account for approximately 42.5% of food calories on the planet.

2. Today, corn, rice and wheat rank second, right after fish and animal produce, by their share as a source of proteins in the human diet (about 37%) on a global scale. Wheat alone supplies more protein than poultry, pork and beef together. In general, mankind receives up to 50% of total protein, up to 70% of carbohydrates and 15% of fat from grains.

3. Peas, legumes and lentils contain about 20-24% of protein, which is more than in beef (18.6%). Peas, legumes, beans, lentils and soybeans are sometimes even used to make “artificial meat”, which, according to some sources, has an anti-atherosclerotic effect. Their proteins reach 23-24%, fats - 2%, carbohydrates - 52%, and they are close to meat in terms of amino acid composition.

4. Even in the ancient times, hunter gatherers used grains as a concentrated and easily preserved source of energy and nutrients. For example, some wheat strains, according to historical records, were found among the earliest herbaceous plants sown and harvested in the Middle East. It was they, which caused the emergence of the modern strain of the ordinary (soft) wheat in 2500 years. A similar discovery was made with rice and corn. Modern strains of rice were bred in East Asia and West Africa from their wild ancestors 9000-3000 years ago. And the ancestor of today’s 2500 commercial varieties of corn is a herb called teosinte grown in Central America about 7000 years ago. Ancient people not only ate and grew grains, but also tried to improve yield through irrigation (Mesopotamia 8000 years ago, China 3000 years ago, etc.).

5. If in ancient times, people used grain as such or as the simplest product of its primary processing, today its most important foods are cereals and flour. They are the basis of diets in most countries of the world, and in Russia, cereals and flour products have long been the traditional food of the population.