ما هي منتجات MAKFA التي تعتبر أساس التغذية السليمة؟

سنكون سعداء لرؤيتك على موقع makfa.ru! لتسهيل استخدام لموقعنا، نستخدم ملفات تعريف الارتباط أو كوكيز. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات الإضافية وللتعرف على سياستنا على استخدام ملفات تعريف الارتباط، اتبع الرابط. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، بما في ذلك التمرير لمرة واحدة، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط.

أنا أتفق

قد يظهر الموقع على هذا المتصفح بشكل غير صحيح. نوصي بتثبيت متصفح أكثر حداثة

Chrome Safari Firefox Opera Explorer

ما هي منتجات MAKFA التي تعتبر أساس التغذية السليمة؟

المعكرونة المصنوعة من القمح القاسي

تسمى أصناف القمح القاسي ("الصلب (دوروم)") بهذا الاسم بسبب المحتوى العالي من الغلوتين فيها (بروتين الغلوتين). ومنها تصنع منتجات المعكرونة من ذات العلامة TM MAKFA. ويساعد المحتوى المرتفع من الغلوتين على هضم الطعام القائم على أساس القمح القاسي بشكل أبطأ، وعلى امتصاص الغلوكوز الذي يتشكل من النشاء بشكل أكثر سلاسة في الأمعاء، والحفاظ على نسبة السكر في الدم لفترة أطول. وهذا يعني أن المنتجات المُصنعة من القمح القاسي تمتلك مؤشر لنسبة السكر في الدم أقل بقليل من نظائرها من القمح العادي. ووفقًا لهرم النظام الغذائي المتوسطي، فإن المعكرونة هي المنتج المُوصى به للاستهلاك اليومي.

الحنطة السوداء ورقائق حبوب الشوفان

إن محتوى البروتين في حبوب الحنطة السوداء "ماكفا" هو الأعلى (إضافة إلى خلوه من الغلوتين). كما يتميز بروتين الحنطة السوداء بقيمة بيولوجية عالية وهو متوازن بشكل جيد في تكوينه. وفي الوقت نفسه فإن محتوى النشاء في الحنطة السوداء قليل جدًا بالمقارنة مع الحبوب الأخرى، بل هو أقل فقط في رقائق حبوب الشوفان. وبالإضافة إلى حقيقة أنه في الحنطة السوداء ورقائق حبوب الشوفان تكون نسبة النشاء أقل، فإن له ميزة خاصة هو أنه يهضم ويتم امتصاصه في الأمعاء ببطء أكثر. ومثل هذه الخاصية موجودة في المعكرونة المصنوعة من القمح القاسي، وإن لم يكن بنفس الدرجة. وفي الوقت نفسه، تعتبر حبوب الحنطة السوداء ورقائق حبوب الشوفان من حاملي الأرقام القياسية من حيث محتوى الألياف الغذائية من بين منتجات الحبوب الأخرى: كما أن كميتها في الحنطة السوداء والشوفان أكثر من غيرها من الحبوب والدقيق، بما يعادل 2-13 مرة.

الذرة

لا تحتوي على الغلوتين. ومن وجهة نظر علم التغذية الحديث تعتبر أطباق الذرة غنيةً بالألياف والنشاء والعديد من السكريات الأخرى وهي تعمل على تحفيز عمل الأمعاء، وتساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية الأخرى. كما وتساعد في الحفاظ على القوة.

إن تناول الحبوب (المسلوقة، والذرة اللذيذة) والأطباق التي تدخل فيها (ماماليغي) إلى حد ما يقلل من خطر ظهور حالات التكلس وتشكيل الأحجار في المرارة والحوض الكلوي.

تحتوي حبوب الذرة ماكفا على مجموعة غنية من الفيتامينات المعدنية، بما في ذلك الكاروتين، الذي ينظم عمل الغدد الهضمية والغدد الصماء، ويغذي عضلة القلب والبشرة، كما أنه يحفز نشاط الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية، ويحافظ على المستوى الطبيعي من الغلوكوز في الدم، ويضمن دوام الحالة الطبيعية للقرنية وشبكية العين، ويعمل على تحفيز تجدد الأنسجة وتثبيط عمليات التعفن والتخمير في الأمعاء. وتعد جميع أنواع الحبوب وأطباق الذرة مفيدة لجميع الفئات العمرية من الناس، بما في ذلك الأطفال والمسنين، وفي حالات أمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية والكبد وضعف البصر.

حبوب الأرز/ الأرز

ينظر علم التغذية الحديث على ان حبوب الأرز ليس مصدرًا للطاقة فحسب، بل إن الأرز يحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين E والزنك والبوتاسيوم والحديد وكذلك الألياف الغذائية. يحتل الأرز مكانةً بارزة بين الحبوب من حيث كمية الكربوهيدرات (72.5 غرام لكل 100 غرام) والمعادن (البوتاسيوم – 70 ملغ، الكالسيوم – 30 ملغ، الفوسفور – 104 ملغ). وهو يحتوي على الكثير من المغنيسيوم وفيتامين PP، مما يجعل منه مصدرًا لا غنى عنه في النظام الغذائي لمرضى الأعصاب، فضلًا عن احتوائه على كمية متوازنة من البروتين والبوتاسيوم والحديد والألياف الغذائية. ومن ميزاته أيضًا خلو تركيبته من الصوديوم ووجود نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو ما يعتبر ذو أهمية خاصة في النظام الغذائي لأمراض القلب والأوعية الدموية وفي حالات اضطرابات التمثيل الغذائي للماء والملح.

الأرز منخفض السعرات الحرارية، لأنه يحتوي على كربوهيدرات معظمها على شكل نشاء، يعود إلى السكريات، ويساع على زيادة وزن الجسم بمعدل قليل، مقارنة مع السكريات البسيطة. يعد النشاء الموجود في الأرز مناسب لعمل الأمعاء، ويؤثر إيجابيًا على تطور البكتيريا النافعة ويحسن وظيفة الجهاز المناعي.

حبوب الشعير/ الشعير المقشور/ الشعير

في العصور التوراتية، كان الشعير لا يعتبر غذاء فحسب، بل كان دواء أيضًا. فقد تم استخدامه تقريبًا لنفس الأسباب في أيامنا هذه، في مصر القديمة، وفي العالم القديم، وفي أوروبا العصور الوسطى، وما زال يستخدم في روسيا حتى يومنا هذا.

ففي الطب الشعبي التقليدي، كان الشعير وما زال يستخدم حتى هذه الأيام لمعالجة التهابات القناة الهضمية، وفي حالات التهاب المثانة، والتهاب الحويضة والكلية، وداء الصفر وكذلك كمنتج للتغذية العلاجية.

وفي علم التغذية الحديث، يُنصح باستخدام عصيدة وحساء حبوب الشعير للأشخاص الذين يعانون من زيادة وزن الجسم. ويتم تحديد مدى ملاءمة استخدامه من خلال المحتوى المرتفع من الألياف، والتي لا يتم هضمها عمليًا، ولكنها تعمل كمنشط طبيعي للحركة المعوية، مما يعزز من الحركة الدودية للأمعاء.

ومن حيث القيمة الغذائية فإن حبوب الشعير تتفوق على الشوفان والقمح والجاودار، وتمضغ بشكل جيد، ويسهُل هضمها من قبل الجسم السليم. كما وتعد الحمية الغذائية التي تعتمد على حبوب الشعير فعالة ليس فقط في أمراض الجهاز الهضمي — في حالات السمنة، والإمساك (بسبب وجود كمية كبيرة من السليلوز)، ولكن أيضًا في حالات الأمراض الجلدية — تقيح الجلد، الصدفية والأكزيما. عند طهي العصيدة، خاصة عند النقع الأولي لحبوب الشعير في الماء البارد، تتشكل كمية كبيرة السائل المخاطي، والذي يعتبر مفيد للغاية في بعض أمراض الجهاز الهضمي، إذ أنه يتميز بتأثير طوقي ومليّن ومضاد للالتهابات.

كما أن خاصية الشعير المتمثلة في إخراج "الكوليسترول السيء" من الجسم، تستخدم في أوروبا الغربية منذ فترة طويلة. حيث يضاف هناك دقيق الشعير إلى الخبز ومنتجات الألبان، وإلى منتجات النقانق كبديل لفول الصويا.

البازلاء

لقد أصبح من الواضح في الوقت الحاضر، أن بذور البازلاء تحتوي بالإضافة إلى الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف على الأحماض الأمينية الحرة والمواد البروتينية ذات التركيز العالي من الأحماض الأمينية التي لا غنى عنها، والتي هي من حيث التركيب الكيميائي والخصائص الفسيولوجية، الأقرب إلى البروتينات ذات الأصل الحيواني. لذلك، تعتبر المنتجات التي يتم إعدادها من البازلاء مفيدة في حالات الأنيميا والإرهاق والحثل العضلي وفقدان القوة والإمساك وعدد من أمراض الأعضاء الداخلية.

تحتوي حبوب البازلاء على مركبات شبيهة بالفيتامينات مثل الاينوزيتول والكولين، والتي تعتبر من المواد النشطة المضادة للتصلب الشرايين، والتي يمكن استخدامها للوقاية والمعالجة المركبة لتصلب الشرايين. يساعد حمض الغلوتاميك، والذي تم العثور عليه في كل من بذور وحبوب البازلاء الطازجة، على الوقاية من تصلب الشرايين في أوعية الدماغ.

The website may be displayed incorrectly in this browser. You are recommended to install a more advanced browser.

Chrome Safari Firefox Opera Explorer

What MAKFA products are the foundation of a correct diet?

Durum wheat pasta

Hard wheat varieties (“durum”) are called so because of more gluten contained in them (gluten protein). MAKFA pasta is manufactured from such wheat. A high gluten content promotes slower digestion of food based on durum wheat, smoother intake of glucose from starch in the intestines, and longer maintenance of blood sugar levels. Thus, foods from durum wheat have a slightly lower glycemic index than those from regular wheat. According to the Mediterranean diet pyramid, pasta is a product recommended for daily consumption.

Durum pasta is the most affordable (inexpensive) food for a healthy diet.

Durum pasta is recommended for children’s nutrition (as recommended in the Mediterranean diet).

Buckwheat cereal and oat flakes

MAKFA buckwheat cereal contains the highest (with no gluten) amount of protein. The buckwheat protein features high biological value and its composition is well balanced. Moreover, the content of starch in buckwheat is minimal vs. other grains being second only to oat flakes. Buckwheat and oatmeal flakes contain less starch, plus it is more slowly dissolved and absorbed in the intestines. A similar property is found in durum wheat pasta, although not to the same extent. In addition, buckwheat cereal and oat flakes are absolute leaders among other cereals by dietary fiber: buckwheat and oatmeal have 2-13 times more fiber than other cereals and flour.

Corn

It is gluten-free. From the perspective of modern dietology, corn meals, which are rich in fiber, starch and other polysaccharides, stimulate bowel movement, improve digestion and absorption of other foods; contribute to normal male sexual function.

Eating corn grains (cooked, delicacy corn) and meals with them (mamalyga) to some extent reduces the risk of congestion and gall bladder, renal pelvis stones.

MAKFA corn cereal is packed with vitamins and minerals, including carotene, which regulates the digestive and endocrine gland functions, feeds the heart muscle and skin, stimulates the activity of the respiratory system, heart and blood vessels, maintains normal blood glucose levels, ensures cornea and retina health, stimulates tissue regeneration, inhibits the processes of intestinal putrefaction and fermentation. All corn cereals and meals are healthy for all age groups, including children and elderly people, as well as for those suffering from the disease of the digestive and respiratory systems, heart, blood vessels, liver diseases, and impaired vision.

Rice cereal / Rice

The modern dietology considers rice not only as a powerhouse, but also as a source of essential vitamins and minerals such as thiamine, riboflavin, niacin, vitamin E, zinc, potassium, iron and dietary fiber. Rice is the leader among cereals by the amount of carbohydrates (72.5 g per 100 g) and minerals (potassium - 70 mg, calcium - 30 mg, phosphorus - 104 mg). It is packed with magnesium and vitamin PP, which makes it indispensable in the diet of patients with neurological conditions, as well as a moderate amount of protein, potassium, iron and dietary fiber. Its advantage is almost a complete lack of sodium alongside with much potassium, which is considered particularly valuable in the diet of people with cardiovascular diseases and disorders of water and salt metabolism.

Rice is low in calories, because it contains carbohydrates mainly in the form of starch, which refers to polysaccharides and causes less weight gain vs. simple sugars. Rice starch is good for the intestinal function, it promotes bifidobacteria development and boosts the immune function.

Pot barley / Pearl barley / Barley

In the biblical times, barley was considered not only food, but also a medicine. It was used in ancient Egypt, in the antiquity, and in the medieval Europe for approximately the same indications as today, and it is still used in Russia.

In the domestic folk medicine, barley has been used to treat inflammation of the GI tract, cystitis, pyelonephritis, ascariasis, and as a product of therapeutic dieting.

In modern dietology, barley cereals and soups are recommended for persons with excessive body weight. Their use is justified by the high fiber content, which is practically not digested, but serves as a natural stimulant of intestinal motility, stimulating the peristaltic motion.

By its nutritional value, barley cereals beat out oatmeal, wheat and rye, are easily chewed, easily and fairly well digested in a healthy body. Diets based on barley cereals are considered effective not only in gastroenterology - for patients with obesity, constipation (due to plenty of fiber), but also in dermatology - for people with pyoderma, psoriasis and eczema. When a cereal is being cooked, especially after barley pre-soaking in cold water, a lot of mucus is formed, which is extremely healthy in cases of certain digestive disorders, since it has enveloping, soothing and anti-inflammatory effects.

As a “bad cholesterol” scavenger, barley has long been used in the Western Europe. Barley flour is often added to bread and dietary foods, to sausage products as a soy substitute.

Peas

Today, there is evidence that pea seeds, along with vitamins, mineral salts and fiber, contain free amino acids and protein substances with a high concentration of essential amino acids, which, by their chemical composition and physiological properties, are similar to animal proteins. Therefore, pea meals are considered healthy for people with anemia, exhaustion, muscular dystrophy and fatigue, constipation and a number of visceral diseases.

Pea cereal contains vitamin-like compounds: inositol and choline with antiatherosclerotic effects, which can be used for the prevention and in the combination therapy of atherosclerosis. Cerebral atherosclerosis is also prevented by glutamic acid found both in fresh seeds and in pea cereals.